احتفال العاملين بوزارة الاتصالات بذكرى الاستقلال ويوم الخدمة

الخرطوم في 4/1/2017م

عبرت الدكتورة تهاني عبد ألله عطية وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن فخرها بما حققه القطاع من إنجازات جعلت منه الممكن الرئيس للقطاعات المختلفة لإنجاز وتحقيق تطلعات الشعب السوداني في الرقي والتطور.
وأكدت سيادتها لدي مخاطبتها البوم احتفال العاملين بالوزارة بذكري الاستقلال المجيد الذي نظمته نقابة العاملين بالوزارة حيث تقدمت بالتهنئة للعاملين والشعب السوداني كافة بهذه المناسبة، وأكدت أن المعلومات أصبحت سلاح الدول وقوام التنمية المستدامة وثمنت جهود العاملين واهتمام الدولة في أعلي مستويات قيادتها بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مستعرضة في هذا الصدد ما تحقق من إنجازات تمثلت في عدد من المشروعات تم افتتاحها علي أيادي السيد رئيس الجمهورية ونوابه شملت مشروع الدفع عبر الموبايل والمرحلة الاولي من بوابة حكومة السودان الالكترونية وتدشين عدد من التطبيقات الأخرى مثل خدمات الجيل الرابع. وأعلنت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن اكتمال الاستعدادات لافتتاح المرحلة الثانية من مشروع البوابة الالكترونية مؤكدة أن المشروع يصب في مصلحة ودعم جهود التنمية الشاملة. وأشارت الي أن ما يُبذل من جهود للنهوض بقطاع البريد من اجل الاضطلاع بدوره في تكملة حلقات التجارة الالكترونية. وأشارت لعزم الوزارة علي مواصلة جهودها من اجل رفع كلي للحظر الأمريكي المفروض علي البلاد في شتي المحافل الإقليمية والدولية وثمنت جهود منظمات المجتمع المدني في هذا الصدد. وتطرقت الوزيرة للتقدير والإشادة الذي وجده أداء الوزارة من الهيئة التشريعية القومية وقيادة الدولة وما حصدته إنجازات القطاع من جوائز إقليمية ودولية.
الي ذلك وجهت الدكتورة تهاني اللجنة المختصة باستراتيجية نفاذ الأشخاص ذوي الإعاقة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بإحكام التنسيق مع المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة لإنزال الاستراتيجية علي أرض الواقع في شكل برامج ومشروعات عبر جهات الاختصاص بالوزارة لإنتاج البرمجيات والتطبيقات التي تمكن هذه الشريحة من النفاذ للاستفادة من التقانات الحديثة في شتي المجالات.
وشددت الوزيرة في ذات الإطار علي مضي الوزارة قدما في تمكين المرأة السودانية في مجالات التكنولوجيات ومحو الأمية التقنية والمعرفية لضمان استفادتها القصوى من إنجازات القطاع علي مختلف الاصعدة في التربية والتعليم وزيادة الإنتاج والثقافة والتنسيق الرقمي والعلاقات المجتمعية.
هذا وقامت السيدة الوزيرة وقيادات الوزارة بتكريم وكيل الوزارة البروفسور زهير الفاضل الابجر وعدد من العاملين المتميزين تقديراً لعطائهم المتميز.