د.تهانى توجه المركز القومى للمعلومات بمراجعة الربط الشبكي لاكاديمية السودان لعلوم الاتصال

الخرطوم 13/1/2017
وجهت الدكتورة تهانى عبد الله عطية وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات جهات الاختصاص بالمركز القومى للمعلومات بالعمل فوراً على مراجعة الربط الشبكي لاكاديمية السودان لعلوم الاتصالات والتدريب الإعلامي والمساعدة في وضع المواصفات اللازمة واحتياجات تأسيس مركز حديث للحاسوب ومركز للتدريب على تقنيات الإعلام الحديث والمساعدة في إعادة تصميم الموقع الإلكتروني للأكاديمية .
جاء ذلك لدى لقائها بمكتبها اليوم وكيل وزارة الإعلام السفير ياسر خضر ووفد الاكاديمية بقيادة الدكتورة سلوي صديق المدير العام لاكاديمية السودان لعلوم الاتصال ،وحضر اللقاء المدير العام للهيئة القومية للاتصالات ونائب المدير العام للمركز القومي للمعلومات ومقرر لجنة إثراء المحتوي الرقمي . وأمنت الدكتورة تهاني على الشراكة القائمة بين وزارتي الاتصالات والإعلام وتكامل الأدوار خاصة في مجالات وتطبيقات الإعلام الحديث، وأعلنت في هذا الصدد عن استعداد وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتنظيم دورات تدريبية للقيادات الإعلامية على مستوى المركز والولايات بالتنسيق مع الاكاديمية وفقاً لمنهجي "الاسكوا" والرخصة السودانية لتشغيل الحاسوب وتقنيات النشرالالكتروني .
فيما أشاد وكيل وزارة الإعلام بجهود وزراة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وما تقدمه من دعم للعمل الإعلامي بالبلاد عبر اللجان المشتركة بين الوزارتين ، وتطرق للدور المهم الذي تضطلع به اكاديمية السودان لعلوم الاتصال والتدريب الإعلامي في دعم جهود النهوض بالإعلام السوداني لمواكبة الإعلام الجديد .
من جانبها استعرضت الدكتورة سلوي صديق مدير الاكاديمية الجهود التي تبذلها إدارة الاكاديمية للعودة بها لسابق عهدها بما يمكنها من الاضطلاع بدورها ، وقالت ان تراجع دور الاكاديمية خاصة فى مجالات التدريب الإعلامي الذى كان يمثل دورات حتمية للتوظيف فى وسائط الاعلام خاصة الرسمي منها احد اسباب تراجع وتدهور الاداء ،واعلنت فى هذا الصدد عن تبني الاكاديمية لعدد من المبادرات فى هذا الجانب لتدريب الاعلاميين خاصة فى المجالات الاجتماعية والبيئية بالاضافة لمبادرة بالتعاون مع قناة الجزيرة القطرية لانتاج الافلام الوثائقية القصيرة . وعبرت الدكتورة سلوي عن بالغ شكرها وتقديرها لتجاوب السيدة وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع برامج ومشروعات الاكاديميةوما اصدرته من توجيهات فورية لدعم بنياتها التحتية.