د.تهاني تعلن عن تغطية المناطق المأهولة بالسكان بخدمات الاتصالات بنهاية 2017

الدامر 9/3/2017م
أعلنت الدكتورة تهاني عبدألله عطية وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن عزم وزارتها علي إكمال تغطية المناطق المأهولة بالسكان بخدمات الاتصالات بنهاية العام الجاري.مجددة إشادتها بالدعم الذي توفره رئاسة الجمهورية للقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، ومثمنة إهتمام وتعظيم الرئاسة للمعلوماتية وأهمية التحول الإلكتروني باعتماد يوم الخامس والعشرون من مارس كل عام كيوم وطني للمعلومات بقرار جمهوري.
جاء ذلك لدي مخاطبتها اليوم بالدامر حاضرة ولاية نهر النيل ختام أعمال خدمات الحكومة الإلكترونية التي نظمها المركز القومي للمعلومات برعاية وتشريف والي الولاية اللواء حقوقي حاتم الوسيلة الشيخ السماني بحضور رئيس المجلس التشريعي وقيادات الولاية. حيث أشادت الدكتورة تهاني بمستوي الجاهزية الإلكترونية بالولاية، معلنة عن عزم الوزارة لعقد الملتقي السنوي لمعلومات الولايات الخامس عشر في أكتوبر المقبل بولاية نهر النيل وفق معايير الإختيار. وشددت علي ضرورة الإستعداد المبكر وتجويد الخدمات وتقديمها إلكترونياً للمواطن وتقوية التنسيق مع الشركاء. وكشفت عن الإمكانيات المتاحة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من بيئات تشريعية وبنيات تحتية وكوادر مؤهلة تدعم مشروعات التحول الإلكتروني.
من جانبه أعلن والي نهر النيل عن تكوين لجنة عليا برئاسته وعضوية رئيس المجلس التشريعي بالولاية ووزير المالية للتحضير لإنعقاد ملتقي المعلومات الخامس عشر بالولاية في أكتوبر المقبل. واشاد سيادته لدي مخاطبة الجلسة الختامية للورشة بجهود وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمركز القومي للمعلومات. وأمّن علي ضرورة تضافر جهود كافة الجهات ذات الصلة لانجاح الملتقي.
وعبر الوالي عن تطلعاته في أن تمضي مشروعات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بذات الوتيرة المتسارعة في الرقي والتطور تحقيقا لتطلعات الشعب السوداني وتنعمه بإيجابيات التكنولوجية الحديثة.
كما خاطب الجلسة كذلك المهندس محمد عبد الرحيم يس مدير المركز القومي للمعلومات مؤكداً علي نجاح الورشة في تحقيق أهدافها وأشاد بمستوي البنيات التحتية المتوفرة بنهر النيل وإعدادها لمرشد الخدمات وقال نأمل أن تكتمل حوسبة جميع هذه الخدمات قبل انعقاد الملتقي القادم بالولاية.