وزارة الاتصالات تعكف على إعداد رؤية مستقبلية للاستفادة القصوى من خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والخدمات الغير مباشرة

الخرطوم 12/3/2017
كشفت الدكتورة تهاني عبدالله عطية وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن تكوين لجنة لإعداد رؤية مستقبلية لتحقيق الاستفادة القصوي من خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والخدمات الغير مباشرة لكافة القطاعات في إطار اضطلاع الوزارة بدورها الممكّن في المجال التكنولوجي.
وأشارت د.تهاني خلال ترأسها اليوم ببرج الاتصالات اجتماع مجلس الوزير إلى أن اللجنة التي تضم ممثلين لمكونات الوزارة ستعمل على تحليل الوضع الراهن وبحث سبل توطين التكنولوجيا وتقديم رؤية لحوسبة القطاعات المختلفة.
وقدمت الدكتورة تهاني تنويراً للمجلس حول مشاركتها في اجتماع رابطة الهاتف الجوال الذي عقد مؤخراً ببرشلونة. وأشادت بنتائج زيارة السيد نائب رئيس الجمهورية والوفد المرافق الذي ضم السادة الوزراء ووزراء الدولة بقطاع التنمية الإجتماعية والثقافية ، التى وقف خلالها مؤخراً على سير العمل في الوزارة .
وثمن المجلس بمستوى المجهودات والتنسيق والإعداد الذي تم للزيارة . كما اشاد الاجتماع بعد استماعه لتقرير من المهندس محمد عبدالرحيم يس مدير المركز القومي للمعلومات عن ورشة الحكومة الإلكترونية التي عقدت بولاية نهر النيل الأسبوع الماضي ، أشاد بنجاح الورشة وما تبديه حكومة الولاية من إهتمام بالمعلوماتية والسعي الجاد نحو إنفاذ برامج التحول الرقمي.
من جانبه ثمن الدكتور يحي عبدالله مدير الهيئة القومية للاتصالات نتائج مشاركة السودان في اجتماع رابطة الهاتف الجوال الذي استضافته مدينة برشلونة الأسبانية مؤخراً خاصة ما حققه جناح الاتصالات السودانية المشترك بين "سوداتل" و"كنار" ، مشيراً إلى أن الجناح عكس عدد من المشروعات منها الربط الأفريقي لدول الجوار.