في الاحتفال باليوم العالمي لحماية المستهلك د.تهاني تؤكد العزم لتقديم خدمات رقمية موثوقة

الخرطوم 15/3/2017م
أكدت الدكتورة تهاني عبدالله عطية وزيرة الاتصالات وتكنلوجيا المعلومات المكلفة علي عزم وزارتها علي تقديم خدمات رقمية موثوقة ومضمونة وآمنة بجودة عالية وتكلفة معقولة.
وأعربت الدكتورة تهاني لدي مخاطبتها اليوم ببرج الاتصالات الاحتفال باليوم العالمي لحماية المستهلك السوداني الذي جاء تحت شعار " نبني عالماً رقمياً أفضل جدير بثقة المستهلكين " والذي نظمته جمعية حماية المستهلك السودانية بالتعاون مع الهيئة القومية للاتصالات ؛ عن سعادتها بتحقيق التوازن الصحيح بين حقوق مقدم الخدمة والمستهلك ضمن المبادئ التوجيهية لأهداف التنمية المستدامة . مشيرة إلي الجهود المبذولة لوضع القوانين واللوائح وتجويد الخدمات وإجراء مسح رضاء المستهلك ضمن خطط العام المقبل التي تشمل أيضاً مشروع المواطن الرقمي ومشروع إبصار وضوابط الحماية والنطاق العريض وفق منهج معتمد.
أوضح الدكتور يحي عبدالله مدير عام الهيئة القومية للاتصالات خطوات الهيئة لحماية المستهلك من خلال الرقابة علي عقود المشتركين والحساب بالثواني مشيراً إلي قيام مركز الشكاوي ومشروع انتقال المشترك برقمه لنيل رضاء المستهلك ، فضلاً عن استمرار الجهود في النفاذ الشامل والدفع عبر الموبايل وإنفاذ مشروع الجيل الرابع .
أشاد الدكتور نصر الدين شلقامي رئيس جمعية حماية المستهلك السودانية بمستوي التعاون العالي الذي يجدونه من الوزارة ، لافتاً إلي أن تركيز حماية المستهلك هذا العام علي الحقوق في العصر الرقمي لتجنب المهدرات والمخاطر ومحاربة "التهكير" مع احترام حقوقه في الحصول علي المعلومات والبرمجيات بأنواعها المختلفة.