اتفاق مصري سوداني على وضع خطة للتعاون والتنسيق الإعلامي وانفاذ الاتفاقيات

سفارة جمهورية السودان- القاهرة
الملحقية الإعلامية
خبر صحفى
السبت 1 ديسمبر 2018
اتفاق مصري سوداني على وضع خطة للتعاون والتنسيق الإعلامي وانفاذ الاتفاقيات
التقي السبت السيد وزير الإعلام بشارة جمعة ارور رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بمصر الاستاذ مكرم محمد احمد ، وبحثا خلال اللقاء سبل التعاون وتفعيل البروتوكولات الموقعة بين الطرفين.
واتفقا الوزيران علي وضع خطة عمل مشتركة لتدريب اعلاميين سودانيين في عدد من المؤسسات الاعلامية في مجالات الصحافة و الاذاعة و التلفزيون.
واتفقا الوزيران علي الترتيب والاعداد لعقد ملتقي لمثقفي البلدين وتشكيل لجنة مشتركة لهذا الملتقي المقرر عقده بالتناوب في البلدين كما قرر الوزيران العمل علي تسهيل مهام الصحفيين في البلدين، وتشكيل لجنة مشتركة للنظر في وضع برنامج عملي وخطة متكاملة للتعاون والتنسيق الإعلامي بين مصر والسودان
و ابدي الاستاذ مكرم محمد رغبته في الاطلاع علي قانون جرائم المعلوماتية و تجربة السودان في التعامل مع وسائط الاعلام الاجتماعي حيث أكدا أن أغلب المشاكل تحدث عن طريق الاستخدام الخاطئ لمواقع التواصل الاجتماعي.

كما ناقش اللقاء سبل التنسيق لهذا الملتقى والتشاوراتخاذ مواقف موحدة من القضايا الاقليمية و الدولية وتكوين جبهة واحدة، واتفقا على بدء تفعيل ميثاق الشرف الإعلامي الموقع بين البلدين

وكان مكرم محمد أحمد قد وقع من قبل اتفاقية تعاون مع السيد وزير الإعلام ، كما وقع ميثاق شرف إعلامي بين البلدين أثناء زيارة الرئيس المصرى عبدالفتاح السيسي الأخيرة للسودان.
و قد قبل الاستاذ مكرم محمد احمد دعوة وزير الاعلام و الاتصالات لزيارة السودان قريبا لمواصلة التشاور و الوقوف علي انفاذ ما تم الاتفاق عليه.
حضر اللقاء المستشارالاعلامى للسفارة السودانية راشد عبدالرحيم وأحمد سليم الأمين العام للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بمصر
هذا وقد عاد وزير الاعلام الاتصالات و تقانة المعلومات السيد بشارة ارور اليوم للخرطوم بعد زيارة امتدت لأربعة ايام شارك خلالها في إجتماعات وزراء الإتصالات العرب بمقر الجامعة العربية بالقاهرة.