وزير الاعلام والاتصالات يكشف عن اتصالات مع رئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء للنهوض بالقطاعين

الخرطوم فى 20/1:
اكد الاستاذ بشارة جمعة ارو وزير الاعلام والاتصالات وتقانة المعلومات مضى الوزارة قدما فى انفاذ مشاريعها للنهوض بقطاعى الاعلام والاتصالات بالبلاد بما يحقق الطرفة والنمو والمواكبة بالتنسيق رئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء . وشدد سيادته لدى تراسه بمكتبه اليوم الاجتماع الاول لمجلس الوزير المعاد تشكيله بعد دمج وزارتى الاعلام والاتصالات، شدد على اهمية انجاز مشروعات وبرامج الوزارة لهذا العام لما تمثله من ركائز لانطلاق وتطور البلاد ومواكبة مايشهده القطاعين من تطور على مستوى العالم.
ووجه وزير الاعلام فى هذا الصدد بعد استماع المجلس لتنوير من الاستاذ محمد حاتم سليمان مدير الهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون بتسريع اكمال اجراءات اجازة قانون وهياكل مكونات الهيئة ومعالجة قضايا الديون ومتاخرات حقوق العاملين وتهيئة بيئة العمل وتحسين شروط الخدمة وبذل المزيد من الاهتمام والجهود التدريب والتأهيل. وكشف بشارة فى هذا الصدد عن اتصالات جارية لمعالجة هذه المعضلات مع السيد رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء القومى الذى اكد انهما يقدران اهمية مايضطلع به الاعلام من ادوار تجاه الوطن والمواطن ومواجهة التحديات .
من جانبهما استعرض السادة وزير الدولة الاستاذ مامون حسن ابراهيم ووكيل الوزارة الاستاذ العبيد احمد مروح ماتم من ترتيبات واجراءات ادارية فى اطار عملية الدمج لرئاسة الوزارة بمكوناتها الجديدة ، وعمل اللجان المختصة المكلفة باعداد القوانين المنظمة للوحدات التابعة للوزارة ومطلوباتها فى اطار انفاذ ماصدر من توصيات وتوجيهات بهذا الصدد ، خاصة على مستوى الهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون التى اكدا انها تمثل اهم اوليات الوزارة فى هذه المرحلة .
من جانبه اوضح بروفسير عوض حاج على عضو المجلس بضرورة ان يعمل المجلس عبر لجان مختصة تضم كل الجهات ذات الصلة فى قطاعى الاعلام والاتصالات وتقانة المعلومات حتى تلك التى خارج الوحدات المكونة للوزارة لدفع بالمشروعات والبرامج وابتدارها بما يعزز دور الوزارة فى قيادة الاصلاح .