وزارة الإعلام والاتصالات توقع اتفاقية مع اليونسكو للتبصير بفرص التعليم والتدريب التقني المتاحة لشباب شرق البلاد

الخرطوم :
وقعت وزارة الإعلام والاتصالات وتقانة المعلومات ومنظمة اليونسكو إتفاقية خطة عمل للترويج لأهمية التعليم والتدريب المهني بين الشباب في شرق السودان، ووقع عن وزارة الإعلام والاتصالات السفير العبيد أحمد مروح وكيل الوزارة، فيما وقع عن اليونسكو مدير مكتبه بالخرطوم السيد بافل كروبكن بحضور ممثلة للسفارة الألمانية بالخرطوم وممثل لوزارة الخارجية .
وتهدف الإتفاقية التي وقعت اليوم (31/1/2019) وتمولها المؤسسة الألمانية للتعاون الدولي إلى رفع قدرات وزارة الإعلام والاتصالات لدعم التنمية بالبلاد وخلق بيئة مواتية للتنمية في شرق السودان بنشر الوعي حول فرص التعليم والتدريب التقني المتاحة والفوائد التي تمنحها مهارات العمل القابلة للتسويق لأى شخص.
وقال السيد أيمن بدري نائب مدير اليونسكو رئيس قطاع الإعلام والتعليم أن البرنامج يستهدف تشجيع المواطنين للإتجاه إلى التقني والتقاني لما فيه من فرص كبيرة لإنشاء أعمال خاصة للشباب. مصرحاً بأن البرنامج يستهدف الشباب بولايتي كسلا والقضارف في شرق البلاد، ويقوم على إعداد رسائل تبث عبر الراديو والتلفزيون إلى المجتمعات المحلية تعدد فوائد التعليم التقني والتقاني وتبرز عوائده. مشيراً إلى حوجة البلاد الماسة لهذا المجال. وحضر التوقيع كلا من السفير كمال جبارة مدير المنظمات بوزارة الخارجية ود.عبدالقادر محمد رئيس اللجنة الوطنية لليونسكو.