مروح يوجه بالشراكة للتمويل الأصغر لتحسين مستوى معيشة العاملين و رفع قدرات البلاد الإنتاجية

الخرطوم :
أشاد السفير العبيد أحمد مروح وكيل وزارة الإعلام والاتصالات وتقانة المعلومات بالجهود التي تضطلع بها الشركة العمالية للتمويل الأصغر التي تمثل أحد الأذرع الاقتصادية لاتحاد عام نقابات عمال السودان وما تتيحه من مقدرة وفرصة لسد الفجوة في توفير احتياجات الطبقة العمالية وتحسين مستوى معيشة العاملين في الدولة بتجسير الفجوة بين الدخل وأعباء المعيشة.
ووجه سيادته لدى مخاطبته العاملين بالوزارة في الندوة التي نظمها صندوق الخدمات بالوزارة اليوم (12/3/2019) تحت شعار (استثمر أنت من يقود التغيير) وجه القائمين على أمر الصندوق ونقابة العاملين بالدخول فى تعاون وعمل مشترك مع الشركة العمالية للتمويل الأصغر للاستفادة من خدمات الشركة في كل قطاعات التمويل بما يسهم في تحسين مستوى معيشة العاملين وأسرهم وتحقيق الهدف الكلي للشركة في رفع قدرات البلاد الإنتاجية.
واستعرض الأستاذ بابكر حامد الناير مدير المشروعات بالشركة رؤية وأهداف الشركة الاستراتيجية وقيمها الجوهرية تجاه العاملين وأسرهم بالمساهمة في معالجة قضايا الفقر والبطالة لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة من خلال التمكين الاقتصادي والمالي للفقراء الناشطين اقتصادياً وصولاً لزيادة الناتج القومي المحلي. كما تعرض في كلمته لفرص وشروط التمويل؛ الذي أكد توفره لمجالات العمل التي تشمل قطاعات الإنتاج الزراعي والصناعي والخدمي والتحويلي المختلفة من خلال التركيز على استدامة الشراكة العمالية للتمويل الأصغر القصير ومتوسط المدى للأفراد مباشرة أو من خلال المشروعات الجماعية. مشيراً إلي ما يقدم من خدمات مساعدة لضمان انجاح المشروعات تشمل التدريب المهني والتحويلي والخدمات المالية . مؤكداً إنتهاج الشركة لصيغ التمويل الإسلامية.