تدشين مشروعي الخدمة الشاملة ومركز الشكاوى والاستفسارات (5050)

الخرطوم في 27/12:
أكدت الدكتورة تهاني عبد الله عطية وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، سعي وزارتها لتوصيل خدمات الاتصال لجميع أنحاء البلاد لينعم كل مواطن سوداني بالخدمات والتكنولوجيا، مشيرة إلى أن أكثر من 80% من المناطق المأهولة بالسكان تمت تغطيتها بخدمات الاتصالات .
وقالت لدى مخاطبتها تدشين مشروعي الخدمة الشاملة ومركز الشكاوى والاستفسارات (5050) إن الوزارة ظلت تحقق الإنجاز تلو الإنجاز من أجل خدمة المجتمع للاستفادة من التقنيات الحديثة ومواكبتها، مشيدة بجهود الهيئة القومية للاتصالات في توسعة نشر وتجويد الخدمات.
وابانت أن مركز الشكاوى والاستفسارات يأتي لإرضاء العملاء وتجسير الفجوة بين الشركات والمواطن وتقليل الجرائم الإلكترونية والتزوير والاحتيال والابتزاز والإعلانات المضللة وقالت : هو هدية للموطن في أعياد الاستقلال.
وأضافت أن التطور التقني المتسارع يحتم على الوزارة نشر الخدمات الحديثة وإتاحة الفرصة للجميع للاستفادة من الخدمات المقدمة في قطاعات الصحة والتعليم والزراعة، مبينة أن صندوق تطوير المعلوماتية بالوزارة يعمل على تنفيذ مشروعاته بشفافية وعدم تمييز لدعم الخدمات والشبكات بما يسهم في تجويد الخدمات، مشيرة إلى إسهام مشروع الخدمة الشاملة في دعم القطاع الصحي والتعليمي والزراعي من خلال التوصيل السهل للخدمات التقنية للمواطن في المناطق البعيدة وغير المجدية اقتصادياً ومن أجل نشر الوعي في استخدام تكنولوجي آمن لتحقيق العدالة الاجتماعية والنمو الاجتماعي والثقافي والاقتصادي.
وقالت د. تهاني إن التغطية شملت اكثر من 80% من المناطق المأهولة بالسكان بالبلاد وقالت إن المتبقي ستتم تغطيته وفقا لخطط مدروسة ومن خلال مشروع الخدمة الشاملة، مبينة أن المرحلة الأولى من المشروع ستكتمل في يناير المقبل وتبدأ المرحلة الثانية بتنفيذ 168 منطقة نائية من أجل أن يتمتع الموطن البعيد بخدمات الحكومة الإلكترونية بما يحقق الزيادة في الإنتاج واتاحة فرص العمل وزيادة مستوى دخل الفرد، موجهة شركات الاتصالات للمساهمة في البنيات التحتية لتوسيع الانتشار وتشجيع إعادة استخدام الهواتف الثابتة.