الوزيرة د. تهاني تشهد حصاد 2016 للمركز القومي للمعلومات

الخرطوم برج الاتصالات في 29 ديسمبر 2016م
أشادت الدكتورة تهاني عبد الله عطية وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بأداء المركز القومي للمعلومات خلال العام 2016م وتقديمه للعديد من المبادرات والإنجازات في إطار عمله وإشرافه على مشروعات الحكومة الإلكترونية والبنيات التحتية والشبكة القومية للمعلومات.
وثمنت لدى مخاطبتها الاجتماع الإداري لحصاد أداء المركز للعام 2016م الذى انعقد تحت شعار ( تسونامي المعلومات ... لا مكان للاختباء )، ثمنت جهود المركز ونهجه في الإدارة القائم على تعظيم قيم اساسية وتقوية روح العمل الجماعي والاهتمام بالفرد . وأصدرت د. تهاني عددا من التوجيهات لمواجهة تحديات خطة العام المقبل في مقدمتها الاهتمام بالإحصاءات والمؤشرات لوضع السودان في موضعه الصحيح في التصنيفات الدولية للقطاع بجانب تعزيز إجراءات امن المعلومات بالبلاد والحد من محاولات الاختراق للمواقع المختلفة ، ونوهت لأهمية الاستمرار في جهود الاستفادة من نظام معلومات الولايات كقاعدة معلومات للدولة وتطوير الملتقي السنوي للمعلومات الذى ينظمه المركز بالولايات .
من جانبه عبر المهندس الصادق فضل الله وزير الدولة بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن رضا الوزارة عن اداء المركز القومي للمعلومات واستعدادها الكامل لدعم مشروعاته التي تسهم بصورة مؤثرة وقوية في دعم الاقتصاد الوطني وتسهيل حياة الناس عبر دوره في تنفيذ مشروعات الحكومة الالكترونية وغيرها من التطبيقات مشيدا بروح الرقابة والالتزام الذاتي التي يتسم بها العاملون بالمركز .
مدير المركز المهندس محمد عبد الرحيم يس قدم لقيادات الوزارة تلخيصا لتقارير الإدارات العامة للمركز التي تم استعراضها خلال اجتماع الحصاد السنوي مشيدا بما تم من انجازات وما يجده المركز من دعم من رئاسة الوزارة واذرعها المختلفة بما كان له من دور في ما تحقق من انجازات مشيرا الى ان خطة العام الجديد تحمل العديد من البشريات والتحديات .
المدير العام للهيئة القومية للاتصالات الدكتور يحيى عبد الله اكد تعويل الدولة على مشروعات المركز القومي للمعلومات وثمن تنظيم إدارة المركز لمثل هذه الفعاليات لما لها من دور في تبادل المعلومات بين الادارات المختلفة ووضع الجميع في الصورة الكلية للأداء مشيرا لما حققته مشاريع المركز من نجاحات مؤكدا دعم الهيئة لهذه المشروعات .